50 عاما على تأسيس إذاعة مونت كارلو الدولية بفرنسا!

منبر عدن - خاص

إذاعة مونت كارلو الدولية.. من باريس.. كانت ولا تزال الإذاعة العربية المفضلة لدي، إخباريا وترفيها وتنوعا برامجيا وموسيقيا، منذ البداية الأولى لامتلاكي مذياعا كان يمكنني من التقاط بثها ليلا فقط، وأنا ما ازال طالبا بالمرحلة المتوسطة بجحاف الضالع منتصف تسعينيات القرن الماضي حيث كنت ملما بأغلب برامج خارطتها البرامجية اليومية وتوقيت البرامج الأكثر تفضيلا وأسماء المذيعين وغيرها من تفاصيل يوميات العلاقة الأثيرية التي جمعتني بها أيام وليال طوال امتدت حتى منتصف الليل، حيث كانت تتوقف برامجها العربية سنوات، وتتحول إلى إذاعة دينية تبشيرية بالمسيحية وما يقوله الرب اليسوع،وسنوات كانت تواصل بثها بمجموعة من أجمل الاغاني العربية بعد توقف خارطة برامجها عند الحادية عشر أو الثانية عشر ليلا!

وكان من أبرز مذيعيها المفضلين عندي بخامتهم الصوتية وحسن أدائهم المسكون بذاكرتي حتى الآن:

كابي لطيف

نعمات المطري

د.فائز مقديسي

عاطف على صالح

ايمان الحمود

عبدالاله الصالحي

فكم هو جميل احتفالها اليوم بالذكرى الخمسين لانطلاقتها من فرنسا لأول مرة، بطاقم اذاعي عربي رائع متنوع، لكل منهم اضافته المميزة وقدراته الإبداعية التي جعلتها تحضى بمتابعة جماهيرية عربية واسعة..

والأجمل من كل هذا، ان يكون الرفيق حمادي العثماني بين من يحق لهم الاحتفاء اليوم بهذه المناسبة الغزيرة باعتباره أحد طاقمها المميز، بكونه مراسل لها من عدن

ولكن المحزن ان هذه المناسبة تتزامن مع استشهاد إحدى أشجع مراسلاتها العربيات سابقا #شيرين_أبوعاقلة بعد اغتيالها، الاسبوع الماضي، برصاص قناص اسرائيلي، استهدفها بالرأس أثناء توجهها لتغطية اقتحام الجنود الإسرائيليين لمخيم جنين.

فلها الرحمة والخلود ولقتلتها الخزي والذل والعار إلى يوم الدين.

مقالات الكاتب