لمن يريدنا أن نقف في صف الناتو

منبر عدن - خاص

نعم بوتن شخص متسلط ومتعجرف وغير ديمقراطي، ويريد أن يظل في السلطة مثل أردوغان مدى حياته، وله اطماع توسعية في كل الدول المحيطة بروسيا.

لكن ماذا عن أمريكا ودول الغرب، هل هم طيور جنة، أو حمام سلام، دول الغرب مارست أسوا انواع العبودية والاستعمار والاحتلال بحق شعوب العالم ومنها شعوبنا ومازالوا، وما تقوم به امريكا اليوم من تدخل سافر في سيادة الدول وغزو وغطرسة واحتلال وانتهاك للقانون الدولي يفوق ما تقوم به روسيا.
صحيح ان الدول الغربية لديها ديمقراطية وحرية واحترام للانسان وحتى الحيوان داخل بلدانها، لكن بالنسبة لنا لا يهمنا كيف تعامل تلك الدول مع سكانها، ما يهمنا هو كيف تتعامل معنا كعرب ومسلمين. وتعامل امريكا والغرب معنا لا يحتاج لكلام.

من يريدنا ان نقف في صف امريكا ودول الناتو وضد روسيا في الأزمة الأوكرانية يقدم لنا كعرب فائدة او مصلحة واحدة فقط ممكن نكسبها من وراء ذلك الوقوف.
إذا لم يخدمنا تنافس روسيا والصين والهند مع دول الغرب فلن يضرنا، لم يسجل تاريخينا حتى الآن أي عدوان أو غزو علينا من تلك البلدان، كما أن مواقفها السياسية العامة ليست معادية لنا، بل أن موقها من قضية العرب الاساسية وهي قضية فلسطين أفضل بكثير من الانظمة العربية، فما هي الفائدة التي يمكن لنا ان نكسبها من الوقوف ضدها.
البوصلة التي تحدد مواقف حكومات وشعوب العالم من أي حدث هي مصالحها وليس أي شيء آخر، وحتى الحياد تقف خلفه مصلحة أيضا.

مقالات الكاتب